القوى الوطنية والإسلامية في القدس تدعو إلى التصدي لعدوان المستوطنين يوم الأحد

تاريخ الإضافة الخميس 26 أيار 2022 - 10:27 ص    عدد الزيارات 637    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

دعت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة القدس إلى ضرورة تكثيف التواجد والحضور في المسجد الأقصى يوم الأحد القادم 29 أيار/مايو 2022 للتصدي لعمليات الاقتحام للعصابات الاستيطانية.

 

وقالت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة القدس في بيان صدر عنها الليلة الماضية، بعنوان (نصرة للأقصى والعلم الفلسطيني): "يوماً بعد يوم تصعد حكومة الاحتلال وزعران مستوطنيها وجمعياتها التلمودية والتوراتية حربها على قدسنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية وفي المقدمة منها المسجد الأقصى، ونحن نثق بأنكم سجلتم البطولات في التصدي لمسيرة الأعلام في أيار من العام الماضي، ومنعتم وصولها إلى منطقة باب العامود، وكذلك شكلتم حاجز صد قوي أمام محاولات حكومة الاحتلال وجماعاته التلمودية والتوراتية في فرض وقائع التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى، وأفشلتم مخططاته ومشاريعه التهويدية، وها هي حكومة الاحتلال ومستوطنيها يعيدون الكرة مرة أخرى من أجل إثبات سيادتهم وسيطرتهم على المدينة عبر ما يسمى بمسيرة أعلامهم التهويدية".

 

وتابع البيان: "وكذلك تثبيت وفرض وقائع جديدة في الأقصى تكرس تقسيمه زمانيا ومكانياً، والأسود التي لجمت وهزمتم هؤلاء المستوطنين، نحن على ثقة بأنهم سيكونوا كما عهدهم شعبنا الحلقة المركزية في التصدي والمواجهة وإفشال هذه المشاريع التهويدية الخطيرة".

 

ودعت القوى إلى ضرورة التواجد في عصر نفس يوم الأحد بشكل كثيف في ساحة باب العامود ومحيط باب العامود من أجل منع ما يسمى مسيرة الأعلام "الإسرائيلية" من الوصول لساحة باب العامود التي يحاول الاحتلال ان يثبت انه صاحب السيادة عليها، ويسعى لعبرنتها وتهويدها.

 

ودعت القوى الوطنية والإسلامية كل تجار شعبنا في القدس خارج أسوارها وداخل البلدة القديمة على وجه الخصوص بفتح محلاتهم التجارية، وعدم إغلاقها كي لا يشكل فرصة للمتطرفين والمشاركين في مسيرة الأعلام "الإسرائيلية"، من استباحة المدينة وممارسة عربدتهم وزعرناتهم فيها.

 

ودعت كافة أبناء الشعب في مدينة القدس لرفع العلم الفلسطيني، كرمز من رموز السيادة في المدينة، وتكثيف رفع الأعلام الفلسطينية في كل أنحاء المدينة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »