النائب العام الفلسطيني: شيرين أبو عاقلة استشهدت برصاص سلاح قنص "إسرائيلي"

تاريخ الإضافة الخميس 26 أيار 2022 - 10:50 م    عدد الزيارات 534    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أعلن النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب أنّ الرصاصة التي قتلت الصحفية المقدسية شيرين أبو عاقلة خلال تغطيتها الصحفية في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، جاءت من سلاح قناص "إسرائيلي".

 

واستعرض الخطيب خلال مؤتمر صحفي في مدينة رام الله، مساء الخميس، بينات قتل أبو عاقلة والتي أكد من خلالها أنّ مصدر إطلاق النار الوحيد الذي استهدف الصحفيين وأدى لقتلها كان من جهة تتمركز فيها قوات الاحتلال.

 

وبين أنّه وبفحص المقذوف الناري تبين أنّه يحمل علامة وخصائص سلاح نصف آلي قناص استهدف الصحفيين بشكل متعمد، وأن الرصاصة التي أصابت أبو عاقلة كانت بصورة مباشرة ولم ترتطم بأي جسم آخر.

 

وأكد النائب العام أنّه وخلال إطلاق النار لم يكن هناك اشتباك مسلح ولا حتى إلقاء حجارة وقت وقوع جريمة اغتيال أبو عاقلة، وكان مصدر إطلاق النار الوحيد من قوات الاحتلال.

 

وكشف عن أنّ الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة بها جزء حديدي خارق للدروع، مؤكدًا أن المقذوف الناري لم يسلم للاحتلال، ولن تتم مشاركته أي جهة في التحقيق.

 

وبيّن أنّ استشهاد أبو عاقلة كان بإطلاق الرصاص بشكل مباشر على رأسها من الجهة اليسرى من اليمين أثناء محاولتها الهروب من رصاص الاحتلال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »