تفاصيل الساعات الأولى من اقتحام المسجد الأقصى اليوم

تاريخ الإضافة الأحد 29 أيار 2022 - 11:02 ص    عدد الزيارات 658    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، حكايات الصمود ، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

ساعات عصبية يمر بها المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأحد، بالتزامن مع ما يسمى "إسرائيلياً" بـ "يوم توحيد القدس"، إذ تتواصل موجات الاقتحامات من مجرمي جماعات "المعبد" ويواصل المرابطون والمرابطات تصديهم لتلك الاقتحامات.

 

ومنذ ساعات الفجر الأولى، توافد المئات من المقدسيين والفلسطينيين إلى المسجد الأقصى المبارك، ملبين نداء (الفجر العظيم) تحت عنوان (فجر لن ترفع أعلامكم)، وبقوا مرابطين في الأقصى، وأدوا صلاة الضحى في باحات المسجد الأقصى.

 

 
مؤثر.. تغطية صحفية: "بكاء شديد للمرابطين.. وتضرع لله بأن يحمي المسجد الأقصى"

مؤثر.. تغطية صحفية: "بكاء شديد للمرابطين.. وتضرع لله بأن يحمي المسجد الأقصى".

Posted by ‎شبكة قدس الإخبارية‎ on Saturday, May 28, 2022

 

وبدأت قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي، والوحدات الخاصة في "حرس الحدود" باقتحام المسجد الأقصى، منذ الساعة الخامسة وعشرة دقائق، بتوقيت القدس المحتلة، ليبدأ المرابطون والمرابطات بالتصدي لها بكافة الوسائل الممكنة من التكبير والمفرقعات والإرباك الصوتي، وغيرها.

 

 
تكبيرات المرابطين تزامنًا مع استمرار اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال

تكبيرات المرابطين تزامنًا مع استمرار اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

Posted by ‎شبكة قدس الإخبارية‎ on Saturday, May 28, 2022

 

وفي تمام الساعة السابعة صباحاً بدأت مجموعات المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى من باب المغاربة، وواصل المرابطون والمرابطات التصدي لهم بالتكبير والإرباك الصوتي وملاحقتهم، في محيط قبة الصخرة،

 

فيما واصل المرابطون المحاصرون في المصلى القبلي تكبيرهم وقرعهم لأبواب المصلى.

 

وفي تمام الساعة التاسعة صباحاً، بتوقيت القدس، اقتحم الإرهابي (إيتمار بن غفير) المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، التي لم تتمكن من حمايته من تكبيرات المرابطين والمرابطات وملاحقتهم له.

 

 

لحظة هروب عضو الكنيست إيتمار بن غفير من المقدسيين لحظة اقتحامه الأقصى

Posted by ‎وكالة الصحافة الفلسطينية - صفا‎ on Saturday, May 28, 2022

 

وشهد اقتحام المسجد الأقصى، تطوراً نوعياً خطيراً، تمثل بأداء العشرات من المستوطنين لطقس "السجود الملحمي" بشكل جماعي لأول مرة منذ العام 1967.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »