الضفة تنتفض نصرةً للقدس و12 نقطة مواجهة في المدينة وبلداتها وضواحيها

تاريخ الإضافة الإثنين 30 أيار 2022 - 11:43 ص    عدد الزيارات 808    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

شهدت الضفة الغربية، والقدس المحتلة، خلال الساعات الماضية تصاعداً كبيراً في عمليات المقاومة والتصدي لقوات الاحتلال والمستوطنين.

 

وبحسب مصادر فلسطينية فإنّ الساعات الـ 24 الماضية قد شهدت تسجيل 178 نقطة مواجهة مع الاحتلال في الضفة الغربية، و12 نقاط مواجهة رئيسية في القدس المحتلة، بينها 55 عملية إطلاق نار وإلقاء عبوات متفجرة (أكواع) وزجاجات حارقة ومفرقعات نارية.

 

وتمكن الشباب الفلسطيني الثائر من إصابة 19 جندياً ومستوطناً إسرائيلياً، أغلبهم في القدس المحتلة التي تعرضت يوم أمس لهجمة واسعة من المستوطنين.

 

ونفذ مقاومون 12 عملية إطلاق نار استهدفت مواقع عسكرية وحواجز ومركبات وحافلات إسرائيلية في مختلف مناطق الضفة.

 

كما استهدف مقاومون قوات الاحتلال والمستوطنين بـ 35 عبوة متفجرة، ألقيت أغلبها على الحواجز العسكرية في الضفة وخاصة في جنين ونابلس.

 

وتصدى المواطنون الفلسطينيون للمستوطنين في 17 موقعاً، وألقيت الزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية صوب قوات الاحتلال والمستوطنين في 18 نقطة مواجهة.

 

وعمت المظاهرات والمسيرات 33 منطقة، فيما اندلعت مواجهات ألقيت خلالها الحجارة على قوات الاحتلال في 94 نقطة.

 

ومن بين العمليات التي نفذت مؤخراً، إطلاق مقاومين النار تجاه حافلة للمستوطنين على الشارع الالتفافي المحاذي للمدخل الشمالي لمدينة البيرة.

 

وعقب العملية اقتحمت قوات الاحتلال حي البالوع بمدينة البيرة، وأجرت عمليات تفتيش وتمشيط في المنطقة.

 

وفي جنين استهدف الشباب الثائر حاجز الجلمة العسكري شمال المدينة، بعبوتين متفجرتين.

 

وأشعل الشبان حوالي 15 حريقاً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية ردا على ما حدث في القدس.

 

وعمّت المواجهات أيضاً معظم أحياء وبلدات القدس المحتلة، وخاصة في جبل المكبر وسلوان والطور والعيساوية وأبو ديس، ومخيم شعفاط.

 

واستهدف الشبان قوات الاحتلال بوابل من المفرقعات النارية، فيما جرى تحطيم حافلتين للمستوطنين دخلتا بلدة العيساوية.

 

كما اندلعت مواجهات عند مدخل بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، وعلى حاجز مخيم شعفاط، وقرب باب المجلس أحد أبواب المسجد الأقصى.

 

وفي الخليل ألقى الشبان زجاجات حارقة وحجارة صوب حافلة للمستوطنين قرب بلدة بيت أمر شمال المدينة.

 

واندلعت مواجهات في بلدة حوسان ببيت لحم، وقراوة بني حسان بسلفيت، وبلدة حوارة جنوب نابلس، وعدة مناطق في الخليل.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »