الحملة الشعبية لاستعادة جثامين الشهداء تدعو لوقفة في رام الله عصر اليوم

تاريخ الإضافة السبت 4 حزيران 2022 - 1:37 م    عدد الزيارات 1063    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، شهداء ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينيةالكلمات المتعلقة علاء عبد الرؤوف

        


   

 

دعت الحملة الشعبية لاستعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين للمشاركة في وقفة جماهيرية، اليوم السبت، في مدينة رام الله للمطالبة باستعادة جثامين الشهداء ال. فلسطينيين والعرب المحتجزة لدى الاحتلال.

 

وبيّنت الحملة أنها بصدد تنظيم الوقفة، على دوار المنارة برام الله، في تمام الساعة الخامسة مساء، مشددةً الحملة على ضرورة المشاركة في الوقفة؛ للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء لدي الاحتلال.

 

ويحتجز الاحتلال الإسرائيلي جثامين 105 شهداء في الثلاجات بجانب 256 شهيدًا في مقابر الأرقام، من بينهم 9 أطفال و3 شهيدات و8 أسرى أمضوا سنوات مختلفة في سجون الاحتلال.

 

ويرفض الاحتلال إعطاء معلومات عن أماكن احتجاز أغلب الجثامين، ويستغلها لسرقة أعضائها واستخدامها في معالجة مرضى إسرائيليين.

 

وأقر الاحتلال الإسرائيلي في ديسمبر 2021، سياسة عدم تسليم جثامين منفذي العمليات الفدائية بغض النظر عن نتائج العملية أو عن الانتماء الفصائلي للشهيد. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »