نضال الجعبري: الحفريات في محيط المسجد الإبراهيمي تستفز مشاعر الملايين من العرب والمسلمين

تاريخ الإضافة السبت 4 حزيران 2022 - 10:19 م    عدد الزيارات 836    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، مدينة الخليل، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

قال مدير عام أوقاف الخليل، نضال الجعبري، أنّ الحفريات وتغيير معالم المسجد الابراهيمي وتركيب مصعد كهربائي للمستوطنين، تأتي في سياق الحملة التهويدية المستعرة للحرم الابراهيمي الشريف والبلدة القديمة في الخليل.

 

وقال الجعبري في تصريحٍ صحفيٍ له اليوم:" هذه الحفريات تشكل انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي وتضرب بعرض الحائط بالاتفاقيات الدولية، وتسيء بشدة لمشاعر الأمتين العربية والإسلامية، وهي محاولة بائسة للمس بعروبة وإسلامية المسجد الابراهيمي، وان هذه الحفريات رغم بشاعتها أثبتت مرة أخرى أن الحرم وكافة المناطق التي حوله عربية إسلامية".

 

ومنذ أكثر من عام، تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، والجمعيات الاستيطانية على تنفيذ مشروع تهويدي ضخم للمسجد الإبراهيمي، يتمثل بإنشاء مصعد لتسهيل اقتحام وتدنيس عصابات المستوطنين للمسجد.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »