المستوطنون يقتحمون الأقصى في "عيد الأسابيع" والمرابطون يتصدون لهم

تاريخ الإضافة الأحد 5 حزيران 2022 - 1:51 م    عدد الزيارات 612    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

بالتزامن مع الذكرى الخامسة والخمسين لنكسة حزيران، التي اختل خلالها جيش الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية وقطاع غزة وصحراء سيناء وهضبة الجولان، وشرق القدس، والمسجد الأقصـى المبارك، دنست عصابات "المعبد" وقطعان المستوطنين المسجد الأقصى فيما يسمع بــ "عيد الأسابيع" العبري.

 

ومنذ ساعات الفجر الأولى توافد العشرات من المرابطين إلـى المسجد الأقصـى المبارك، وفي تمام الساعة السابعة والنصف بدأت قوات الاحتلال باقتحام المسجد الأقصـى ليبدأ المرابطون بالتصدي لها، إذ صلى عددٌ من المرابطين صلاة الضحى في باحات الأقصى، بينما رشق المتحصنون منهم في الجامع القبلي قوات شرطة الاحتلال بالحجارة، لمنعها من إغلاق بوابات القبلي بالسلاسل.

 

وفي مشهدٍ مستمرٍ منذ تاريخ 15 نيسان/إبريل 2022، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي على المرابطين المتواجدين في المصلـى القبلي في سعيٍ فاشلٍ منها لكي وعي المرابطين والحالة الشعبية في القدس المحتل.

 

وفي السياق ذاته أفاد مراسل موقع مدينة القدس بأنّ عشرات من المستوطنين قد اقتحموا المسجد الأقصـى المبارك عبر عدة مجموعات، وأدوا الطقوس اليهودية كـ "السجود الملحمي" وارتداء الملابس الكهنوتية، مع تواصل التصدي لهم من قبل المرابطين بالتكبير.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »