علـى غرار ما جرى معه في غزة خلال عامي 2018 و 2019

الاحتلال يخشى من تكرار تجربة الأعلام المفخخة في الضفة والقدس

تاريخ الإضافة الإثنين 6 حزيران 2022 - 8:20 ص    عدد الزيارات 932    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، شؤون الاحتلال

        


 

قال ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد 5 حزيران/يونيو 2022، إنّ هناك خشية كبيرة لدى جيش الاحتلال من قيام الشبان الفلسطينيين في الضفة الغربية، والقدس المحتلة، بتفخيخ الأعلام الفلسطينية لتفجيرها في جنود الاحتلال ومستوطنيه عند محاولة إنزال هذه الأعلام.

 

ونقلت القناة 12 العبرية عن الضابط قوله إن هذا السيناريو يشبه ما حدث على حدود قطاع غزة خلال أعوام 2018 و2019، حيث نجح الشبان بوضع أعلام فلسطينية مفخخة على الجدار الحدودي لتفجيرها عند وصول جنود الاحتلال لإنزالها.

 

وذكر ضابط الاحتلال أنّ عدد من جنود الاحتلال قد أصيبوا خلال تفجير أعلام مفخخة وزعم الكشف عن عدد كبير من الأعلام المفخخة على حدود القطاع، مشيراً إلى أنه حال استمرت حرب الأعلام في الضفة فإن هناك من سيقرر أخذ هذه الحرب خطوة للأمام وأن يضع مواد متفجرة داخل الأعلام.

 

وكشف ضابط الاحتلال عن إيصال رسالة للمستوطنين تدعوهم للتوقف عن إنزال الأعلام الفلسطينية في الضفة الغربية، وبأنّه في حال الكشف عن أي علم مفخخ فإنّ جيش الاحتلال سيصبح مضطراً لتجهيز قوة كبيرة من جنوده والعمل بشكل منظم أكثر لإنزال أي علم فلسطيني خشية أن يكون مفخخاً.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »