الجماعات الصهيونية الدينية تعتزم عقد مؤتمر كبير للبحث في تهويد القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 حزيران 2022 - 2:11 م    عدد الزيارات 701    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

أعلن رئيس حزب الصهيونية الدينية (بتسلئيل سموتريتش) من حركة (السيادة) اليمينية المتطرفة، من باب المغاربة، عن عقد مؤتمر كبير لقادة عصابات الهيكل المزعوم، وقادة اليمين الصهيوني، يوم غد الخميس، لبحث فرض السيادة على شرق القدس المحتلة.

 

وسيعقد المؤتمر المذكور داخل البؤرة الاستيطانية (بيت أوروت) المقامة على قمة جبل الزيتون المشرف على البلدة القديمة في القدس المحتلة، وذلك لبلورة خطة العمل في القدس وكيفية تحقيق الأهداف لهذه الحركة الدينية المتزمتة.

 

وقالت الحركة العنصرية في بيان لها أمس، أنه سيشارك قيادات الحركة الاستيطانية وممثليها في الكنيست ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر المئات من الشباب ورؤساء المجالس وأعضاء الكنيست والشخصيات العامة.

 

وبيّنت الحركة أنّ المؤتمر سيعقد تحت عنوان (أقف على الحائط وأطالب بالسيادة)، حيث ستطالب الحركة بتطبيق سيادة الاحتلال في شرق القدس المحتلة المحتلة، وكذلك في أجزاء أخرى.

 

وأوضحت أنّه رغم فشل وانقسام اليمين واليمين الصهيوني في تمرير فرض القانون "الإسرائيلي" على المستوطنات في الضفة الغربية، إلا أنها ستكافح من أجل الضم التدريجي المتزايد والمتطور خلال المرحلة التاريخية الحاسمة.

 

وقالت إن المؤتمر سيكون علامة فارقة ومنطلقاً، حيث سيحضر المؤتمر عدد من أعضاء الكنيست، بمن فيهم رئيس الكنيست الصهيونية الدينية (بتسلئيل سموتريتش)، و(عميحاي شكيل)، و(عيديت سيلمان)، و (أوفري صوفر)، كما سيحضر المؤتمر حاخامات وشخصيات عامة ورؤساء بلديات ومستوطنات.

 

ومع اقتحام قادة هذه الحركات اليمينية المتزمتة للمسجد الأقصى المبارك أصبح حائط البراق مقًرا ومنطلقا لنشاطاتهم ومحور عملهم العالمي والسياسي، في ظل استمرار الاقتحامات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »