الاحتلال يؤجل محاكمة الشيخ يوسف الباز حتى 14 من الشهر الجاري

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 حزيران 2022 - 5:49 م    عدد الزيارات 698    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس

        


 

قال طاقم محامي الدفاع عن الشيخ يوسف الباز إمام المسجد العمري في مدينة الّلد المحتلة، اليوم الأربعاء، إنّ جلسة محاكمة الشيخ الباز تأجلت حتى 14 من الشهر الجاري.

 

وصرّح الطاقم بأنّ سبب التأجيل هو تردي الوضع الصحي للشيخ يوسف الباز في السجن "الإسرائيلي"، حيث عُرض الشيخ على طبيب السجن والذي قرر الامتناع عن نقل الشيخ يوسف إلى المحكمة.

 

وأكد طاقم الدفاع أنّ الشيخ يوسف الباز يعاني من آلام في الصدر وضيق نفس وضعف عام وهو مريض قلب ويتعالج بشكل دوري في المشفى.

 

وأبرق طاقم الدفاع برسالة عاجلة إلى إدارة السجن وطالب بتحويل الشيخ يوسف إلى المشفى بشكل فوري لإجراء الفحوصات الطبية والعلاج اللازم خاصة وان هذه الأعراض هي أعراض مرض قلب مما يشكل خطورة حقيقية على سلامة الشيخ وصحته.

 

ويذكر بأنّ سلطات الاحتلال اعتقلت الباز، يوم 30 نيسان/ أبريل الماضي، بزعم "التحريض على قوات الأمن وتأييده لأعمال الإخلال بالنظام"، في أعقاب اقتحامات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة خلال شهر رمضان المبارك.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »