الكسواني: الأقصى حقّ الأمة وشعبنا لن يسمح باقتطاع أيّ جزء من المسجد

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 حزيران 2022 - 9:56 م    عدد الزيارات 554    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


أكد الشيخ عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى المبارك، أن الفلسطينيين والمسلمين لن يسمحوا للاحتلال باقتطاع أي جزء من الأقصى.

 

وقال الكسواني في تصريحات صحفية: إن اقتطاع جزء من المسجد الأقصى ينذر بحرب تعرف بدايتها ولا تعرف نهايتها.

 

وأضاف أن الحرب التي يقودها المتطرفون هدفها فرض واقع غريب على الأقصى.

 

وأشار إلى أن انتهاكات الاحتلال وطقوس المستوطنين التي كانت في ساحة البراق انتقلت إلى ساحات الأقصى يوميًا.

 

ودعا الكسواني كل من يستطيع الوصول إلى الأقصى لشدّ الرحال للمسجد، مؤكدًا أن الحضور الكبير فيه هو ما يفشل مخططات الاحتلال بتهويده.

 

ووجّه رسالة للأمة الإسلامية بأن المسجد الأقصى حقّ لهم، وارتباطهم به عقائدي إلى يوم القيامة، وطالب الأمة الإسلامية بمساندة الشعب الفلسطيني؛ لأن الاعتداء على الأقصى اعتداء على الأمة كافة.

 

ونبّه الكسواني إلى أن الاحتلال يمنع أعمال ترميم كثير من المنشآت في المسجد الأقصى، وخاصة الشبابيك التي كسرها في شهر رمضان قبل الماضي، مشيرًا إلى أنّ الاحتلال يمنع أعمال الصيانة اليومية أيضًا،  كالأعطال في السماعات والكوابل والأبواب.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »