الكنيسة الأورشيلمية تكشف عن تفاصيل الاعتداء عليها من قبل المستوطنين

تاريخ الإضافة الخميس 9 حزيران 2022 - 10:23 ص    عدد الزيارات 605    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


 

كُشف اليوم عن تفاصيل اعتداء مجموعة من عصابات المستوطنين الارهابية، يوم أمس الثلاثاء، على كنيسة البطريركية الأورشليمية في تل صهيون، بمدينة القدس المحتلة، شملت تهديد حارسها بالقتل.

 

وأوضحت البطريركية الأورشليمية، أنّ حوالي 50 مستوطناً اقتحموا البوابة والحواجز واعتدوا على الكنيسة ودنسوها.

 

وأضافت البطريركية، في بيان لها، أنّ المستوطنين هددوا الحارس الذي عينته البطريركية قائلين "نحن نعلم أين تسكن وسنقتلك".

 

وأكدت البطريركية، أنّ هذا النوع من التعدي والترهيب والتهديد قد حدث مرارا وتكرارا في هذه الكنيسة، وينتهك قداستها واستمرارية الوجود المسيحي هناك منذ العشاء الأخير ويوم الخمسين.

 

وأوضحت البطريركية في بيانها أن الحارس تمكن من الاتصال بالشرطة التي جاءت وتدخلت لاستعادة النظام.

 

واحتجت البطريركية الأورشليمية بشدة على هذا السلوك غير المقبول، مؤكدة أنها ستبذل قصار جهدها لتحقيق العدالة لحقوقها وعامليها.

 

ولفتت الى أنها رفعت الشكوى إلى الشرطة من قبل رئيس اللجنة المالية والوكيل البطريركي المطران (إيسيخوس)، الذي طالب الشرطة ببذل كل ما في وسعها للعثور على المخربين وتحقيق العدالة، من أجل سلام المسيحيين، خاصة مع اقتراب عيد العنصرة المقدس الأحد المقبل وعيد الروح القدس يوم الاثنين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »