ما السبب في التفاوت في أرقام بعض الاحصائيات لمقتحمي الأقصى؟

مواقع جماعات "المعبد" توثق اقتحام 1628 مستوطناً للأقصى خلال الأسبوع الماضي

تاريخ الإضافة الجمعة 10 حزيران 2022 - 8:53 م    عدد الزيارات 506    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

ذكرت مواقع تابعة لعصابات "المعبد" بأنّ 1628 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى المبارك خلال هذا الأسبوع بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وشارك في اقتحامات الأسبوع عدد من قادة عصابات "المعبد" وتخلل الاقتحامات ممارسات استفزازية تمثلت بأداء الصلوات والطقوس التلمودية العلنية.

 

والجدير بالذكر أنّ شبكة (القسطل) الفلسطينية قد وثقت في إحصائية أسبوعية لها اقتحام 1691 مستوطناً للمسجد الأقصى.

 

وبالعادة، فإنّ تفاوت الأرقام في بعض الاحصائيات التي ترصد عدد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى تعود لعدة أسباب، منها: عدم تسجيل بعض الاحصائيات لأرقام المقتحمين للأقصى من عناصر مخابرات الاحتلال، وعدم تسجيل أرقام المقتحمين للأقصى عبر باب المغاربة من "السياح الأجانب".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »