الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال يواصلون معركتهم لإبطال اجراءات الاحتلال

تاريخ الإضافة الأحد 12 حزيران 2022 - 10:18 ص    عدد الزيارات 700    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، أسرى القدس، أخبار فلسطينية

        


 

يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي خوضهم لمعركتهم في سبيل إبطال هذه السياسة الإجرامية بحقهم، وحق غيرهم من أبناء الشعب الفلسطيني، وذلك عبر مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال، والإضراب المفتوح عن الطعام

 

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأنّ الأسير خليل عواودة، البالغ من العمر 40 عاماً، من بلدة إذنا جنوبي الخليل يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 102 على التوالي، فيما يواصل الأسير رائد ريان، البالغ من العمر 27 عاماَ من قرية بيت دقو، شمال غرب القدس المحتلة، إضرابه عن الطعاك لليوم 67، رفضًا لاعتقالهما الإداري.

 

وعمّ إضراب شامل، صباح اليوم الأحد، في بلدة إذنا غرب الخليل تضامنا مع ابنها الأسير المضرب عن الطعام خليل العواودة.

 

ويشار إلى أنّ قوات الاحتلال نقلت، قبل أيام، الأسير العواودة من عيادة سجن الرملة إلى المستشفى، بسبب تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي.

 

ويواصل نحو 500 معتقل إداري، مقاطعتهم محاكم الاحتلال لليوم الـ 163 على التوالي، للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري تحت شعار (قرارنا حرية).

 

وكان المعتقلون الإداريون قد اتخذوا موقفا جماعيا يتمثل بإعلان المقاطعة الشاملة والنهائية لكل إجراءات القضاء المتعلقة بالاعتقال الإداري.

 

وتمارس سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري بحق الفلسطينيين دون تهمة أو محاكمة لمدة تصل إلى ستة أشهر قابلة للتمديد، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »