منذ بداية العام ... استشهاد 5 مقدسيين واعتقال 1738 آخرين و60 عملية هدم في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 12 حزيران 2022 - 10:24 ص    عدد الزيارات 620    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، شهداء ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

تواصل سلطات الاحتلال اعتداءاتها بحق المقدسيين، وممتلكاتهم بالاعتقال والقتل والتهويد.

 

فمنذ بداية العام 2022 وحتى تاريخ 10 من حزيران/يونيو الجاري، استشهد 5 مقدسيين برصاص وقنابل قوات الاحتلال، من بينهم الصحفية شيرين أبو عاقلة.

 

ففي 24 كانون الثاني/ يناير استشهد المواطن فهمي حمد، البالغ من العمر 57 عاماً، بعد استنشاقه الغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال أثناء اقتحام مخيم قلنديا شمال القدس.

 

وفي 5 آذار/مارس استشهد الشاب كريم جمال قواسمي من بلدة الطور في القدس المحتلة خلال تنفيذه عملية طعن على أحد أبواب المسجد الاقصى المبارك.

 

وفي 7 آذار/مارس ارتقى الفتى يامن نافز جفّال، خلال مواجهات في بلدة أبو ديس.

 

وحمل صباح يوم 11 أيار/مايو الماضي نبأ استشهاد مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين شيرين أبو عاقلة من بيت حنينا، برصاص قوات الاحتلال أثناء تغطيتها اقتحام مخيم جنين.

 

وفي 14 أيار/مايو استشهد الشاب المقدسي وليد الشريف، البالغ من العمر 23 عاماً، من أهالي بلدة بيت حنينا، متأثراً بإصابته داخل المسجد الأقصى في الجمعة الثالثة من رمضان، خلال تصديه لاقتحام المستوطنين وقوات الاحتلال.

 

ومنذ بداية العام تعرض أكثر من 1738 مقدسياً للاعتقال على يد قوات الاحتلال بينهم أطفال ونساء.

 

كما نفذت سلطات الاحتلال وبلديتها في القدس نحو 60 عملية هدم واستيلاء على ممتلكات ومنشآت ومنازل لمقدسيين.

 

وطالت عمليات الهدم منازل ومنشآت تجارية واقتصادية وزراعية في مناطق مختلفة بالقدس.

 

وضمن حملتها المتواصلة للحد من رباط الفلسطينيين في المسجد الأقصى أصدرت سلطات الاحتلال أكثر من 42 قرار إبعاد عن المسجد ومدينة القدس.

واستهدفت عمليات الإبعاد الناشطين المقدسيين المدفاعين عن المسجد الأقصى والمرابطين فيه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »