وزارة الأوقاف الفلسطينية: 22 اقتحاماً للأقصى و50 منعاً للأذان في المسجد الإبراهيمي

تاريخ الإضافة الإثنين 13 حزيران 2022 - 10:31 ص    عدد الزيارات 827    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، مدينة الخليل، المسجد الأقصى

        


 

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، في تقرير لها، إنها وثقت 22 اقتحاماً من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين خلال شهر أيار/مايو الماضي، فيما تم منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي 50 وقتاً.

 

وأوضحت الوزارة، في تقريرها الشهري، أنّ أكبر عدد للاقتحامات سُجّل في 29 أيار/مايو، حيثُ اقتحم المسجد الأقصى أكثر من 1700 مستوطناً، تزامناً مع احتفال المستوطنين بذكرى احتلال الشطر الشرقي للقدس وأدى بعضهم "سجودهم الملحمي".

 

وأشار وزير الأوقاف الفلسطيني الشيخ حاتم البكري، إلى أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي في الخليل، 50 وقتاً خلال أيار/مايو الماضي، وشرعت بتركيب أجزاء من المصعد الكهربائي بعد قصِّ "الدرج الأبيض"، في خطوة خطيرة تتعرض للتراث الإسلامي في هذا المكان الذي يتعرض بشكل يومي لاعتداءات تمسُّ بمكانته الدينية والروحية للمسلمين أصحاب الحق الوحيد في استخدامه مكاناً للعبادة لحصرية سيادتهم عليه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »