تقرير صحفي أمريكي يؤكد أن قوات الاحتلال قد اغتالت الصحفية شيرين أبو عاقلة

تاريخ الإضافة الإثنين 13 حزيران 2022 - 5:00 م    عدد الزيارات 662    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أكد تقرير صحفي أميركي أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي مسؤؤلٌ عن اغتيال الصحفية المقدسية شيرين أبو عاقلة في جنين الشهر الماضي.

 

وبحسب صحيفة (واشنطن بوست) الأميركية، فإنّ جنديًا تابعًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي قذ أطلق النار وقتل الزميلة أبو عاقلة، الأمر الذي ينفي ادعاء الاحتلال بأنّ مقتلها كان حادثًا غير مقصود.

 

وفنّدت الصحفية بناء على تحقيق موسع أجرته ونشرت نتائجه، أمس الأحد، على موقعها الإلكتروني، الرواية "الاسرائيلية"، وراجعت فيه أكثر من 50 مقطع فيديو للواقعة والعديد من المنشورات والصور التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أجرت عمليتي فحص حيّ لموقع الحادث والمنطقة المحيطة به، بالإضافة إلى تكليف خبير صوتي مخضرم لتحليل أصوات الطلقات النارية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يثبت بالدليل القاطع وجود مسلحين في المنطقة التي تواجدت فيها شرين، منوهةً إلى أنّ الادلة المرئية والصوتية المتوفرة تدحض مزاعم جيش الاحتلال بوقوع تبادل لإطلاق النار قبل دقائق من مقتل ابو عاقلة، وفي الوقت نفسه تدعم تلك الأدلة شهادات شهود العيان الذين تحدثوا مع "واشنطن بوست"، وأكدوا عدم وجود قتال في ذلك الوقت.

 

وأكدت الصحيفة أنّه بناء على التحليلات الصوتية التي أجراها (ستيفين بيك)، خبير تحليل الأصوات الذي استعان به مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي لأكثر من 10 سنوات، فإنّ إطلاق النار الذي أردى أبو عاقلة صدر عن شخص واحد فقط من مسافة تُطابق تمامًا المسافة التي كانت بين الصحفيين ونقطة تمركز قوات الاحتلال الإسرائيلي، من أفراد وحدة (دوفدوفان).

 

وذكرت الصحيفة أنّه بناء على فحص حي وشامل لموقع الحادث في منطقة جنين أجرته الصحيفة، فإنّ أبو عاقلة والصحفيين الآخرين كانوا على مرأى واضح من موقع تمركز قوات الاحتلال الإسرائيلي تفصلهما مسافة نحو 182 مترًا، وكان هناك على الأقل جندي واحد يستخدم عدسة مكبرة، حسب بيان لقوات الاحتلال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »