بلدية الاحتلال تعد مخططاً تهويدياً لفصل المصرارة عن باب العامود

تاريخ الإضافة السبت 18 حزيران 2022 - 7:57 م    عدد الزيارات 712    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مشاريع تهويدية

        


 

كشفت بلدية الاحتلال في القدس عن اعدادها لمخطط جديد يفصل حي المصرارة عن باب العامود وباقي أحياء القدس الشرقية.

 

ويأتي هذا المخطط ضمن مخطط لبناء مجمع وفندق وموقف للسيارات والحافلات تحت الأرض وواجهات تجارية على طول مسار خط سكة القطار الخفيف يغير شكل المنطقة ويعيد توسيع النفق وشبكة الطرق من الشيخ جراح شمالاً حتى باب الخليل غرباً، مروراً بالمصرارة والباب الجديد.

 

ويذكر بأنّ الأراضي المخصصة للمشروع الاستيطاني والنفق أراضي وقفية، 70 % منها أوقاف إسلامية، و20 % أوقاف تابعة للكنائس والأديرة المسيحية، فيما تعود ملكية 4 إلى 5 % من إجمالي مساحة المناطق لمواطنين وتجار مقدسيين، والبقية أراٍض أميرية كانت تتبع للإدارة الأردنية، قبل العام 1967.

 

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية والبطريركية اللاتينية قد اعترضتا على قرار اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء ببلدية الاحتلال بعد إيداع مخطط تهويدي يستهدف توسيع نفق المصرارة وابتلاع أراضيها، حيث يعد تعديا صارخا على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »