هيئة شؤون الأسرى والمحررين: وضع الأسير المقدسي المضرب عن الطعام رائد ريان يزداد خطورة

تاريخ الإضافة الأربعاء 29 حزيران 2022 - 1:23 م    عدد الزيارات 597    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، أسرى القدس

        


 

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إنّ الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام رائد ريان، البالغ من العمر 27 عاماً، يزداد خطورة مع مرور الوقت.

 

وأفادت مصادر فلسطينية أنّ الأسير ريان، الذي يتواجد في "عيادة سجن الرملة"، يعاني من نقص حاد في الوزن، ونقص في السوائل، والفيتامينات والبروتينات، وحالات من الدوار، والتقيؤ، وأوجاع في كل أنحاء جسده.

 

ويواصل ريان من بلدة بيت دقو شمال غرب القدس، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الــ84 على التوالي؛ رفضاً لاعتقاله الإداري.

 

ومكث رائد ريان حوالي شهرين في العزل الانفرادي في سجن (عوفر)، ما أدى إلى تدهور حالته الصحية.

 

ويتواجد في سجون الاحتلال 682 أسيراً بموجب قرارات اعتقالات إدارية من بين حوالي 4600 أسير وأسيرة، ويقدر عدد قرارات الاعتقال الإداري منذ عام 1967 بأكثر من 54 ألف قرار.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »