بكيرات يدعو إلى شد الرحال للأقصى والمشاركة الواسعة في الاعتكاف بالعشر الأوائل من ذي الحجة

تاريخ الإضافة الأربعاء 29 حزيران 2022 - 7:12 م    عدد الزيارات 825    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسات

        


دعا نائب المدير العام للأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ ناجح بكيرات، إلى شد الرحال للمسجد الأقصى وتلبية دعوات الاعتكاف بالمسجد خلال العشر الأوائل من ذي الحجة، وذلك ضمن جهود التصدي لمخططات واعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.

 

وقال بكيرات، في تصريح صحفي: إن "شد الرحال إلى المسجد الأقصى مهم في كل وقتٍ وحين"، مشددًا على "أهمية إدراك أن الرباط في الأقصى يجب أن يكون من أولويات الإنسان المقدسي والفلسطيني".

 

وأرجع أهمية الاعتكاف والرباط في الأقصى إلى التحديات الكبيرة والمخاطر العظيمة، التي تهدّده من قبل سلطات الاحتلال، إلى جانب محاولات التهويد والتدنيس التي ينفذها المستوطنون.

 

وتابع بكيرات قائلاً: "رسالتنا لكل أحباب الأقصى في كل مكان سواء في القدس أو الضفة الغربية أو الداخل المحتل، أنتم أهل المسجد وعليكم الرباط في باحاته والمشاركة في الاعتكاف بدءًا من يوم الغد وحتى عيد الأضحى".

 

وشدد على أن شد الرحال ضرورة مقدسية وفلسطينية، لإثبات أحقيتنا بالمسجد الأقصى، لافتًا إلى أن دعوات الرباط بالأقصى متواصلة منذ عشر سنوات، وتؤكد أنه يجب أن تكون في رمضان وغيره من الشهور.

 

وأوضح بكيرات أن استثمار الأيام المباركة مثل العشر الأوائل من ذي الحجة، يضاعف أجر الرباط في المسجد الأقصى.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »