المقدسي أنس عفانة يروي ما تعرضت له ابنتيه من إجرام الاحتلال

تاريخ الإضافة الجمعة 1 تموز 2022 - 9:30 ص    عدد الزيارات 1654    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، فيديو

        


 

تداول الآلاف من النشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي لقطاتٍ تظهر طفلتين صغيرتين، إحداهما تبلغُ من العمر عاماً ونصف، وهما في حالة من الخوف والذعر بعد اعتقال قوات الاحتلال لوالديهما، خلال خروجهما معه.

 

 

فيديو متداول.. أحدهما رضيع.. الشرطة الإسرائيلية تعتقل الشاب أنس عفانة وزوجته من بلدة صور باهر جنوب القدس وتترك طفليهما وحدهما يبكيان في المركبة بحجة أن الزوجة لا تملك تصريحًا لدخول المدينة. #الشرق #الشرق_فلسطين

Posted by ‎الشرق للأخبار - فلسطين‎ on Wednesday, June 29, 2022

 

وتوثق تلك اللقطات لحظات اعتقال قوات الاحتلال للمقدسي أنس عفانة، من بلدة صور باهر، جنوب القدس، وذلك خلال خروجه مع ابنتيه لشراء بعض الاحتياجات، مساء يوم 29 حزيران/يونيو 2022، ومن ثم توجها إلى بلدة بيت صفافا المجاورة لشراء الحلويات.

 

ويروي عفانة التفاصيل لشبكة (القسطل) الفلسطينية ويقول: "عند الساعة العاشر ليلاً، قبل دخولنا إلى محل الحلويات، أوقفتنا شرطة الاحتلال، وطلبت هويتي وأجرت عملية تفتيش داخل المركبة، وعندما طلبوا هوية زوجتي، أخبرتهم أنها لا تمتلك لأنها من الضفة الغربية".

 

ويضيف: "في حينها، طلبت شرطة الاحتلال من زوجتي النزول، والتوجه إلى مركبتهم لاقتيادها للتحقيق، وأنا رفضت ذلك بشكلٍ قطعي، وطلبت منهم أن أقتادها بنفسي إلى المركز، ثّمّ دارت بيننا مناوشات انتهت باقتياد زوجتي إلى مركبة شرطة الاحتلال".

 

وعقب ذلك، طلبت قوات الاحتلال من عفانة أن يتصل بأحد أقاربه لأخذ الطفلتين، وعندما أجابهم أنه لا يوجد أحد قريب على المنطقة، هددوه بأن يتم اعتقالهما، فقام بالاتصال بعديله رغم الوقت المتأخر.

 

"كل هذا حصل أمام عيني طفلتيّ، بدأتا بالبكاء والصراخ، وأنا أحاول أن أهدّئهما، لكن دون نتيجة، في هذه اللحظة توّجهت إلى مركبة شرطة الاحتلال وحاولت إخراج زوجتي وكان الباب مغلقاً.. ثمّ جاء أحد عناصر الاحتلال ووافق على طلبي شرط أن أجلس مكانها"، يقول عفانة.

 

ما إن وصلت زوجة عفانة إلى المركبة، وشرعت بحمل صغيرتها الرّضيعة، حتى جاء شرطي احتلاليّ آخر وبدأ بالصراخ فيها، ومحاولة منعها من رؤيتها، في هذه اللحظة لم يتمالك أنس نفسه، وبدأ بالصراخ.

 

ويُبيّن أن عناصر الشرطة اقتادتهما للتحقيق، بمجرد وصول قريبه إلى الطفلتين، مردداً: "كنتُ قلقاً جداً عليهما.. مهما حصل يبقى المرء قلبه على أطفاله".

 

وتزامن ذلك مع إبعاد سلطات الاحتلال لزوجة عفانة عن مدينة القدس بشكلٍ نهائي، وسحب "تصريح الدخول" منها، أما أنس، فقد أُفرج عنه شرط الحبس المنزلي لمدّة 5 أيام وتوقيف مركبته لمدّة 30 يوم.

 

واختتم بغصّةٍ وحرقة: "أين أعيش؟ إذا أردت العيش في الضفة الغربية سيُقطع عني التأمين.. وإذا أردت العيش في القدس، ستُمنع زوجتي من الدخول معي.. هذا احتلال ظالم".

 

 

#شاهد انس عفانة والد الطفلتين الذي انتشر لهن مقطع فيديو بالأمس تبكيان بعد اعتقال والديهما #تفاصيل ما جرى مع انس و زوجته بالأمس... اعتقال و احتجاز ومنعهم من الاقتراب من طفلتيهم #Watch Anas Afaneh, the father of the two girls, whose video was shared yesterday, crying after their parents' arrest #Details of what happened with Anas and his wife yesterday... Arrest and detention and preventing them from approaching their two daughters

Posted by ‎Wadi Hilweh Information Center - Jerusalem مركز معلومات وادي حلوة - القدس‎ on Thursday, June 30, 2022

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »