يستهدف الاقتحام مصلى باب الرحمة

جماعات "المعبد" تحشد لاقتحام مركز للمسجد الأقصى يوم غدٍ

تاريخ الإضافة السبت 2 تموز 2022 - 12:16 م    عدد الزيارات 605    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

طالبت عصابات "المعبد" سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما شرطة الاحتلال في القدس، بالسماح للمستوطنين بالدخول الى مصلى باب الرحمة، أحد مصليات المسجد الأقصى المبارك، وأداء الطقوس التلمودية فيه ابتداءً من يوم غد الأحد.

 

وطالبت عصابات "المعبد" بتولي دائرة الآثار الصهيونية بترميم الحائط الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك (حائط البراق) من الداخل.

 

من جانبه، أصدر مجلس الأوقاف الاسلامية في القدس بياناً عاجلاً حذر فيه من هذه الدعوات والدعوات التحريضية المشابهة، وطالب بلجم هذه العصابات، مُحمّلاً "اسرائيل" مسؤولية تداعيات هذه الدعوات، ومؤكداً بأنّ "أهل القدس وفلسطين والمسلمين جميعاً لن يتوانوا في الدفاع عن مسجدهم".

 

وفي السياق ذاته، دعت العديد من الفعاليات الشعبية الفلسطينية والمقدسية إلى تكثيف الرباط في المسجد الأقصى، والاعتكاف فيه، خلال أيّام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، الحالي. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »