بالتعاون مع وزارة الأوقاف الفلسطينية في غزة

هيئة علماء فلسطين تصدر تقريرها الشهري لتوثيق اعتداءات الاحتلال في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 3 تموز 2022 - 2:12 م    عدد الزيارات 793    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس

        


 

أصدرت هيئة علماء فلسطين، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، في غزة، تقريرهما الشهري، لشهر حزيران/يونيو، حول الاعتداءات "الإسرائيلية" على مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

 

ووثق التقرير اقتحام ما يزيد عن 4457 مستوطناً للمسجد المسجد الأقصى المبارك، خلال الشهر الماضي، 2022، وإصدار محاكم الاحتلال لـ 28 أمر إبعاد، منها 14 عن المسجد الأقصى، و2 عن مدينة القدس، فيما تم إصدار 26 أمر حبس منزلي.

 

وبحسب التقرير، فقد اعتقلت قوات الاحتلال في شهر حزيران/يونيو الماضي 205 مقدسيين، بينهم أكثر من 15 امرأة، وما يزيد عن 20 طفلا، ونفذت سلطات الاحتلال 186 اعتقال ميداني لناشطين مقدسيين.

 

ووثق التقرير هدم سلطات الاحتلال الصهيوني مدينة القدس لـ 59 منشأة، بينها حالتا هدم ذاتي قسري، و57 حالة هدم بأنياب جرافات الاحتلال في مناطق متعددة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »