الفلسطينيون يواصلون اعتكافهم في الأقصى وإفطارات جماعية في باحاته

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 تموز 2022 - 8:12 ص    عدد الزيارات 658    التعليقات 0    القسم الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

يواصل المئات من أهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل، اعتكافهم ورباطهم في المسجد الأقصى لليوم السادس على التوالي.

 

وشهدت باحات المسجد الأقصى في اليوم السادس من شهر ذي الحجة، استمرار الفعاليات الدينية ومن بينها الإفطارات الجماعية للمعتكفين الصائمين التي يزداد المشاركون فيها يوما بعد يوم.

 

وتُمد موائد الإفطار في باحات الأقصى كل يوم جامعة مئات الصائمين حولها، في مشهد يُذكر بالاعتكافات الرمضانية، إلى جانب حلقات الذِكر، ودروس العلم، وقيام الليل حتى السَحَر.

 

وتصدح تكبيرات ذي الحجة في أرجاء المسجد، على مدار الساعة، استعدادا وترقبا ليوم عرفة الذي يوافق يوم الجمعة القادم، وسط دعوات مقدسية لإحيائه في الأقصى.

 

وكانت قد بدأت أيام الاعتكاف والرباط في باحات المسجد الأقصى المبارك، مع بدء العشر الأوائل من ذي الحجة.

 

ووجه المعتكفون برباطهم رسالة للاحتلال مفادها أحقية المسلمين بالمسجد والمقدسات الإسلامية بمدينة القدس المحتلة في ظل تزايد أعداد المعتكفين بشكل واضح.

 

وتستعد القدس بمسجدها وأسواقها وحاراتها القديمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وسط نشاط اقتصادي نسبي في المدينة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »