رشيدة طليب تصدر بياناً يطالب بمعرفة أسماء جنود الاحتلال المسؤولين عن اغتيال شيرين أبو عاقلة

تاريخ الإضافة الإثنين 11 تموز 2022 - 9:36 م    عدد الزيارات 484    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أصدرت عضو الكونغرس الأميركية من أصول فلسطينية رشيدة طليب، بياناً تطالب فيه الإدارة الأميريكية بمعرفة أسماء الجنود المسؤولين عن قتل الصحفية المقدسي شيرين أبو عاقلة وذلك أثناء زيارته المتوقعة خلال الأسبوع القادم إلى المنطقة العربية.

 

وقالت طليب في بيانها: "فشلوا بشكل كامل في مهمتهم" لمتابعة جرائم قتل المواطنين الأميركيين، هذا الفشل بأنه مدمر وغير مقبول".

 

وأكدت طليب في سياق حديثها حول موقف (بايدن) من جرائم القتل خارج نطاق القضاء" أنها ترقى إلى التعبير عن "قبول قتل شيرين" من خلال مشاركة الإدارة في تبييض مساعدة "إسرائيل" على الإفلات من العقاب.

 

ووجهت طليب انتقاداً لوزارة الخارجية حول فشلها في إحضار ممثل لعائلة أبو عاقلة أثناء فحص الرصاصة التي قتلتها، ونفت ما توصلت إليه وزارة الخارجية من أنه إذا قتلها جندي "إسرائيلي" فلن يكون لديه "نية للقتل".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »