الاحتلال يغلق الأقصى أمام المُصلين ويسمح باقتحامات المستوطنين

تاريخ الإضافة الأحد 10 آب 2014 - 9:54 ص    عدد الزيارات 6528    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


موقع مدينة القدس
واصلت سلطات الاحتلال اليوم الأحد (10/8) إغلاق بوابات المسجد الأقصى الرئيسية أمام المواطنين، ومنع النساء والفتيات والشبان من دخوله، واحتجاز بطاقات كبار السن الذين تسمح بدخولهم اليه، في الوقت الذي سمحت فيه باقتحامه من عصابات المستوطنين اليهود وأفواج السيّاح الأجانب من باب المغاربة بحراساتٍ معززة من شرطة الاحتلال الخاصة.

ونقل مراسلنا عن عاملين في دائرة الأوقاف الاسلامية قولهم بأن هذه الاجراءات تم اتباعها في الأسبوع الماضي، وتمثل إمعاناً من قبل سلطات الاحتلال في تجسيد وتطبيق مخطط التقسيم الزماني للمسجد الأقصى المبارك، بحيث يتم اقتطاع الأوقات من الساعة السابعة والنصف من صباح أيام الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، وحتى الساعة الـ 11:30 من الظهر لاقتحامات المستوطنين والسيّاح، يتم بعدها فتح بوابات الأقصى للمصلين من المسلمين.

وكانت سلطات الاحتلال منعت النساء من دخول الأقصى منذ ساعات فجر اليوم، واضطرت النساء والفتيات على أداء صلاة الفجر في الشوارع القريبة من بوابات الأقصى، في حين انتظمت النساء في اعتصامات أمام بوابات الأقصى وسط هتافات التكبير والتهليل ووسط حالة من التوتر تتصاعد تدريجياً في محيط بوابات الأقصى الخارجية.

في الوقت نفسه، واصلت عصابات المستوطنين اقتحامها للمسجد الأقصى عبر مجموعات متتالية تقدمها عدد من الـ"حاخامات" المتطرفين والعنصريين، في ما انتشر المصلون وطلاب حلقات العلم في باحات ومرافق المسجد الأقصى وسط حصارٍ من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال التي تفرض ما يشبه الطوق الأمني على حلقات العلم المنتشرة في ساحات الأقصى المبارك.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »