7 نقاط للاشتباك مع الاحتلال في القدس والضفة الغربية خلال 24 ساعة

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 تموز 2022 - 9:12 ص    عدد الزيارات 659    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أرقام ومعطيات ، أبرز الأخبار

        


 

تواصلت عمليات المقاومة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، خلال 24 ساعة الماضية في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

 

وأبرزت إحصائية 7 أعمال مقاومة خلال الـ24 ساعة الماضية، تنوعت بين عمليات إطلاق نار، وتصدٍ لاعتداءات المستوطنين، ومواجهات في مناطق متفرقة.

 

وأصيبت مستوطنة إثر تعرضها لإلقاء حجارة بالقرب من مستوطنة (بيت آريه) شمال القدس المحتلة.

 

ونفذ مقاومون، ظهر أمس الثلاثاء، عملية إطلاق نار استهدفت مستوطنة "خارصينا" شمال شرق الخليل، وأصابت الرصاصات منازل مستوطنين، وألحقت أضراراً بها دون وقوع إصابات.

 

وتصدى المواطنون لاعتداءات المستوطنين في بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية المغير شمال شرق رام الله، عقب مسيرةٍ منددة باعتداءات المستوطنين.

 

كما واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال قرب مستوطنة (بني حيفر) في الخليل، ألقى خلالها الشبان الحجارة صوب قوات الاحتلال.

 

وتصاعدت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الأيام الأخيرة، ما بين عمليات إطلاق نار ومواجهات وإلقاء الحجارة.

 

ورصد مركز معلومات فلسطين 649 عملًا مقاومًا، خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي، أسفرت عن إصابة 26 إسرائيليًا بعضهم بجراح خطرة.

 

وأكد المركز أنّ الضفة لا تزال تشهد حالة من تصاعد أعمال المقاومة، وسط معطيات ومتغيرات تُنذر بمزيد من “العنفوان الثوري” ضد الاحتلال ومستوطنيه.

.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »