مقترح في الكونغرس لمنع فتح القنصلية الأمريكية للفلسطينيين بالقدس

تاريخ الإضافة الأحد 17 تموز 2022 - 10:41 م    عدد الزيارات 517    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        


ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، أن عدداً من النواب الجمهوريين في الكونغرس الأمريكي قدموا مشروع قانون يعارض قيام الرئيس جو بايدن بأي خطوة لإعادة فتح القنصلية الأمريكية للفلسطينيين في القدس.

 

واعتبر النواب الجمهوريين أن مثل هذه الخطوة تعارض فكرة أن القدس عاصمة موحدة لدولة الاحتلال.

 

وأفادت صحيفة ”جيروزاليم بوست“ "الإسرائيلية" أن 22 نائباً جمهورياً في الكونغرس، يتزعمهم لي زيلدين، قدموا مقترح قانون يعارض إعادة فتح قنصلية أمريكية في القدس للفلسطينيين.

 

وجاء في نص المقترح أن إعادة فتح القنصلية الأمريكية للفلسطينيين في القدس ”تنتهك قانون سفارة القدس لعام 1995 الذي يؤكد وجوب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وأن تبقى غير مقسمة".

 

وصرح العضو الجمهوري زيلدين بأن ”اقتراح إدارة بايدن هو تنازل أحادي الجانب للسلطة الفلسطينية مقابل عدم تقديم تنازلات في المقابل، وهو ما ثبت أنه سياسة فاشلة، وعلى الكونغرس أن يوضح لإدارة بايدن أن محاولاتها للتحايل على القانون لن يتم تجاهلها أو التسامح معها". 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »