قدّم 140 مليون دولار كدعم لعمليات تهويد سلوان

مؤسس تطبيق (واتساب) من كبار داعمي الاحتلال

تاريخ الإضافة السبت 23 تموز 2022 - 5:42 م    عدد الزيارات 788    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التطبيع خيانة، شؤون الاحتلال

        


 

كشفت صحيفة (هآرتس) العبرية، في تقريرٍ لها عن أنّ مؤسس تطبيق (واتساب) الأمريكي (جان كوم)، من أكبر داعمي لجنة العلاقات الإسرائيلية - الأمريكية (ايباك).

 

وتعتبر (ايباك) من أبرز جماعات الضغط (اللوبي الصهيوني) في الولايات المتحدة لصالح دولة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقالت (هآرتس) إنّ مؤسس (واتساب) قد قدم تبرعاً بقيمة مليوني دولار في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي لهزيمة المرشحين المؤيدين لحقوق الشعب الفلسطيني.

 

وقدم كوم تبرعات لصالح الاستيطان، في القدس المحتلة، ومحاربة حركات المقاطعة للاحتلال في الجامعات العالمية.

 

وذكرت الصحيفة، أنّ مؤسس (واتساب) قدم تبرعات بقيمة 140 مليون دولار، خلال 2019 و2020، لصالح 70 جمعية مؤيدة لدولة الاحتلال في الولايات المتحدة، كما تبرع بمبلغ 6 ملايين دولار لصالح ما يسمى بـ (أصدقاء عير دافيد)، وهي الاسم الإسرائيلي لبلدة سلوان، وهي تأسست بهدف تهويد البلدة الواقعة جنوب المسجد الأقصى المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »