مصلحة سجون الاحتلال تصنفه (عالي الخطورة)

الاحتلال ينقل الأسير المقدسي الحامل للجنسية الفرنسية صلاح الحموري إلى سجن (هداريم)

تاريخ الإضافة الخميس 28 تموز 2022 - 12:04 م    عدد الزيارات 701    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

قالت عائلة الأسير المقدسي الحامل للجنسية الفرنسية صلاح الحموري، البالغ من العمر 38 عاماً، إنّ مصلحة سجون الاحتلال نقلت نجلها المحامي إلى سجن (هداريم)، جنوب فلسطين المحتلة، أمس، بعد وصفه بأنه "شديد الخطورة".

 

وكان الحموري اعتُقل في 7 آذار/مارس الماضي وحوّل للاعتقال الإداري، ليصل مجموع سنوات أسره إلى تسع سنوات.

 

كما ألغى الاحتلال في تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي، إقامته الدائمة في القدس، ليصبح معرضا لخطر الترحيل.

 

ولد الحموري في القدس لأب مقدسي وأم فرنسية، وتزوج من الفرنسية (إلسا لوفور) ابنة الرئيس السابق لجمعية التضامن الفرنسي الفلسطيني (جان كلود لوفور). حيث مُنعت وهي حامل من دخول فلسطين المحتلة عام 2016، لمدة 10 سنوات.

 

وكان الحموري وجه من أسره رسالة، في 14 تموز الجاري، إلى الرئيس الفرنسي (ايمانويل ماكرون)، يتهمه فيها بازدواجية المعايير، والتغاضي عن اعتقاله لدى الاحتلال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »