مواجهات في حي شعفاط بعد اقتحام قوات الاحتلال له

تاريخ الإضافة السبت 30 تموز 2022 - 3:42 م    عدد الزيارات 657    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

شهد حي شعفاط، وسط القدس المحتلة، اندلاع مواجهاتٍ بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، صباح اليوم السبت.

 

ومنذ ساعات الفجر، ومع قرب إعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين، انتشرت العديد من وحدات شرطة الاحتلال و"حرس الحدود" في أحياء وبلدات القدس المحتلة القريبة من المستوطنات "الإسرائيلية".

 

وبعد إعلان نتائج الثانوية العامة، أطلق الفلسطينيون المفرقعات النارية ابتهاجاً بنتائج الثانوية العامة، لتقتحم قوات الاحتلال شعفاط، فاندلعت مواجهات في الحي، استخدم الشبان الفلسطينيون فيها المفرقعات للتصدي لقوات الاحتلال، فجرح شرطي "إسرائيلي".

 

وبحسب محمد الصادق، مدير مركز إعلام القدس، وبتصريحٍ منه لموقع مدينة القدس، فقد اقتحمت وحدات من "المستعربين" شعفاط وتم اعتقال عددٍ من الشبان المقدسيين من داخل الحي.

 

وبحسب موقع (القسطل) الإخباري الفلسطيني، فإنّ المعتقلين هم: "جهاد خلف دعيس، ومحمود خلف دعيس، وأحمد منذر دعيس ، وإسلام هيثم دعيس، وعزيز هيثم دعيس، وعارف عبد دعيس، وأحمد محمد سويلم، وأمين محمد سويلم، وخالد محمد سويلم، ونعيم إيهاب العموري، وأدهم سامر خضر". 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »