القدس تنتفض بوجه الاحتلال بالرغم من الاعتقالات والرصاص الحي

تاريخ الإضافة الأحد 4 تشرين الأول 2015 - 9:09 م    عدد الزيارات 3522    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


تشهد العديد من أحياء مدينة القدس المحتلة، اندلاع مواجهات عنيفة، بين جنود الاحتلال والشبان المقدسيين، خلال الساعات الأخيرة، حيث اندلعت، قبل قليل، مواجهات بالقرب من معبر الزيتونة شرق القدس، استخدم فيها الاحتلال الرصاص المطاطي والقنابل الغازية بكثافة مستهدفاً أبناء البلدة، ووفقاً لمصادر محلية فقد أصيب طفل فلسطيني على الأقل إثر تلك المواجهات.
حي الثوري المقدسي، كان له نصيب من المواجهات حيث تصدى أبناء الحي لعشرات من جنود الاحتلال الذين اقتحموا الحي تحت غطاء مكثف من القنابل الغازية ورشقات الرصاص المطاطي.
في حين أكد ناشطون استخدام الاحتلال للرصاص الحي، ضد أبناء بلدة عنانا شمال القدس، وذلك لقمع الشبان الفلسطينيين الذين وقفوا بوجه دوريات الاحتلال.
كما قام جنود الاحتلال بالاعتداء على ممتلكات المقدسيين من سكان بلدة أبو ديس شرق القدس، حيث تعرضوا لسيارات المقدسييين وقاموا بتحطيم زجاجها.
فيما اقتحمت مجموعة من المستعربين بلدة بيت حنينا، وقامت باعتقال أحد الشبان المقدسيين من أبناء البلدة.
ومن المرشح أن يستمر التصعيد في المدينة، خصوصاً بعد تهديد قوات الاحتلال بحملات اقتحام واعتقال واسعة تشمل معظم مناطق القدس والضفة الغربية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »