مركز (صدى سوشال): 63 انتهاكاً بحق المحتوى الفلسطيني في تموز الماضي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 آب 2022 - 10:39 ص    عدد الزيارات 651    التعليقات 0    القسم أرقام ومعطيات ، أبرز الأخبار

        


 

وثق مركز صدى سوشال خلال شهر يوليو/ تموز الماضي أكثر من 63 انتهاكًا رقميًا بحق المحتوى الرقمي الفلسطيني متنوعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث تلقت حسابات فلسطينية عددًا من البلاغات على أنه مخالفات لسياسات المحتوى والذي تسبب بقيود بالنشر والوصول وحظر النشر عند نشر الأخبار المتعلقة بفلسطين، وحذفِ عددٍ من الحسابات.

 

وبحسب المركز فقد جاء (فيسبوك) في مقدمة المنصات التي مارست انتهاكات رقمية بحق المحتوى الفلسطيني، بواقع 50 انتهاكًا خلال شهر تموز – يوليو، بينما رُصد 5 انتهاكات رقمية مارستها منصة (تيك توك)، و3 انتهاكات على (انستغرام)، أما منصة (يوتيوب) فحذفت خلال الشهر الماضي 3 قنواتٍ لنشرها محتوى فلسطيني، وأخيرًا جاء تويتر بواقع انتهاكين رقميين تمثلا في حذف الحسابات.

 

وأضاف المركز: "تستمر منصات التواصل الاجتماعي في محاربة الإعلام الفلسطيني من خلال تقييد وحذف حسابات الصحفيين، لنشرهم أخبارًا تتعلق بالقضية الفلسطينية، حيث رصد مركز صدى سوشال 17 انتهاكًا بحق حسابات الصحفيين والمؤسسات الإخبارية، وكان آخرها حذف منصة انستغرام لحساب مصور وكالة الأناضول في فلسطين هشام أبو شقرة الحائز على جوائز عالمية، مما يؤكد على عدم مراعاة منصات التواصل الاجتماعي مراعاة لخصوصية القضية الفلسطينية، واعتبارها مجرد نقل الخبر هو "تحريض لعنف" والذي بدوره يعيق نشر المعلومات والأخبار".

 

وأكد صدى سوشال على مساعيه الحثيثة لرصد الانتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني والعمل على متابعتها مع إدارة شركة (ميتا)، والمنصات الأخرى، ولا زال يعمل على استعادة العديد من الحسابات التي تتعرض للحظر.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »