الاحتلال يوجه "لائحة اتهام" بحق الفلسطيني الذي نفذ عملية الطعن في مستوطنة (راموت)

تاريخ الإضافة الخميس 4 آب 2022 - 3:07 م    عدد الزيارات 711    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار، أسرى القدس

        


 

قدم إدعاء الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد الفلسطيني إسماعيل نمر، البالغ من العمر 45 عاماً، من سكان مدينة رام الله، بتهمة طعن مستوطن وإصابته بجروح متوسطة على متن حافلة في مستوطنة (راموت) الاستيطاني بالقدس المحتلة منذ نحو أسبوعين.

 

وبحسب "لائحة الاتهام" فإنّ نمر كان على متن الحافلة من مستوطنة (جفعات زئيف) وصولًا إلى (راموت) ورأى مستوطنًا يرتدي القبعة وقميصًا أبيض يدل على أنه "يهودي متدين" وقام بسحب "مفك براغي" من كيس كان بحوزته، وقفز أمام المستوطن وطعنه عدة طعنات، قبل أن يقوم سائق الحافلة بوقفها وفتح أبوابها وحاول المستوطن الهرب إلا أن "نمر" دفعه على الرصيف واستمر في طعنه.

 

وقام مستوطن بإلقاء حجر على المنفذ وأصابه، قبل أن يصل صحفي "إسرائيلي" يعمل لدى (يدعوت أحرنوت) ويطلق النار على نمر.

 

وتتضمن "لائحة الاتهام" للأسير نمر "تهمة ارتكاب عمل إرهابي"، ومحاولة القتل، كما ورد في القناة العبرية السابعة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »