خلال 24 ساعة

20 نقطة مواجهة في الضفة و4 في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الإثنين 8 آب 2022 - 5:47 م    عدد الزيارات 702    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أرقام ومعطيات ، أبرز الأخبار، انتفاضة ومقاومة

        


 

تواصلت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، حيث سجلت عدة إصابات في صفوف جنود الاحتلال ومستوطنيه، و5 عمليات إطلاق نار صوبهم، وتفجير 3 عبوات ناسفة متنوعة، واندلاع 20 نقطة للمواجهة، إلى جانب عملية تصدي لاعتداءات المستوطنين.

 

وفي القدس اندلعت مواجهات في كل من بلدات: الطور، والعيساوية وعناتا وحاجز شعفاط، إلى جانب اندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في البيرة.

 

أما في جنين، فقد اندلعت مواجهات في كفر الراعي وحاجز الجلمة وعنزا، كما أطلق مقاومون النار في كفر الراعي، وفجروا عبوات ناسفة في كل من حاجز الجلمة وعنزا.

 

واندلعت مواجهات في شارع نابلس ودوار عصفور، ومخيم عسكر وحاجز حوارة وبرقة واللبن الشرقية وحي المساكن الشعبية، وأطلق مقاومون النار صوب جنود الاحتلال في جبل صبيح.

 

وأصيب مستوطن بعد إلقاء الحجارة عليه بالقرب من مستوطنة (آرئيل) في سلفيت، واندلعت مواجهات في مخيم عقبة جبر بأريحا، والخضر في بيت لحم، وبيت أمر ومخيم العروب وباب الزاوية في الخليل.

 

أما فيما يخص العمليات النوعية، فقد سجلت المقاومة عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في منطقة كفر راعي ودوار عصفور وشارع نابلس في جنين، بالإضافة إلى إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال خلال اقتحام نابلس، وفي منطقة جبل صبيح.

 

واستهداف مقاومون حاجز الجلمة بعبوات متفجرة، إلى جانب استهداف قوات الاحتلال خلال اقتحام قرية عنزا بعبوات متفجرة، وإصابة مستوطن بعد استهداف سيارته بالحجارة قرب مستوطنة أرئيل في سلفيت.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »