ضمن مخطط للاستيلاء على 500 دونماً من أراضي البلدة

الاحتلال يستكمل اجراءات الاستيلاء على 16 دونماً من أراضي أبو ديس

تاريخ الإضافة السبت 13 آب 2022 - 5:23 م    عدد الزيارات 729    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

لا تتوقف محاولات الاحتلال الإسرائيلي الحثيثة، من أجل السيطرة على كل ما هو فلسطيني داخل مدينة القدس المحتلة، ضمن المساعي التهويدية لها، وتحاول سلطات الاحتلال مصادرة عشرات الدونمات من المناطق الشرقية للقدس.

 

وتسعى سلطات الاحتلال لمصادرة نحو 500 دونماً من أراضي غرب بلدة أبو ديس الواقعة شرق مدينة القدس، وذلك لصالح مشاريع استيطانية.

 

وعبر إجراءات سرية، استكملت وزارة القضاء بحكومة الاحتلال عملية السيطرة على 16 دونماً تقع غرب بلدة أبو ديس شرق القدس، وداخل جدار الفصل العنصري.

 

وأكد المختص بالشؤون الإسرائيلية علاء الريماوي وجود محاولات متكررة من قبل الاحتلال، لوضع اليد على أكبر مساحات من الأراضي الفلسطينية، مشيراً إلى أن مشاريع مصادرة 500 دونم شرق القدس ليست جديدة.

 

وتابع الريماوي: "الاحتلال صادر أكثر من خمسة آلاف دونم خلال السنوات الخمس الماضية بالضفة، وهي امتداد واضح لمسألة الربط بين المستوطنات في القدس والضفة الغربية".

 

وشدد على أن مواجهة مشاريع الاحتلال الاستيطانية في القدس والضفة، يجب أن تكون من "أولوياتنا الفلسطينية"، موضحاً أن السلطة مطالبة بإعادة رؤيتها تجاه القدس واعتداءات الاحتلال المتواصلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »