الاحتلال يكشف عن كيفية الوصول الى خلية نابلس الفدائية بـ24 ساعة

تاريخ الإضافة الإثنين 5 تشرين الأول 2015 - 11:36 م    عدد الزيارات 8659    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


 كشف التلفزيوني الصهيوني العام أن المخابرات "الشاباك" فشلت في منع عملية نوعية متقنة ضد المستوطنين بمنطقة نابلس، ولكنها نجحت خلال 24 ساعة في كشف الخلية المكونة من خمسة افراد وجميعهم من حركة حماس يقودهم ناشط عمره 35 عاماً وهو الذي زوّد الخلية بالسلاح وبالسيارات.
واستبعدت المخابرات الصهيونية أن تكون الخلية أخذت أوامرها من حماس في قطاع غزة ورجحت احتمالية أن تكون الخلية بادرت من نفسها لهذا العمل.
قائد الخلية هو راغب احمد محمد عليوي 37 عاما وهو فاعل في حماس وقد جنّد الباقيين وزودهم بالسلاح والتوجيهات اللازمة، ومعه يحيى محمد نايف عبد الله حاج حمد 24 عاما، وكرم لطفي فتحي رزق عمره 23 عاما من نابلس، وهم الذين نفذوا العملية ضد المستوطنين.
أما العضوان الآخران فهما سمير زهير ابراهيم كوسا 33 عاما، وهو الذي ساق المركبة، وزيد جميل عامر 26 عاماً الذي نفذ عملية الاستطلاع بسيارة أخرى قبل العملية.
كما اعترف اعضاء الخلية أنهم نفذوا عملية اطلاق نار باتجاه مستوطنة "كدوميم" في نهاية أوغسطس آب وقد أصابت الرصاصات سيارة المستوطن رونان ادري وأصيب مستوطن آخر جراء اطلاق النار.
المخابرات الاسرائيلية تقول إن سبب نجاحها في كشف الخلية هو أن إحدى الرصاصات من مسدس أحد أعضاء الخلية أصابت كرم المصري ما أدى الى نقله لمشفى نابلس ومن هناك وصلت المعلومة للشاباك فارسل المستعربين واقتحموا مشفى نابلس بالسلاح واختطفوه. وأدى ذلك لكشف الأمر كله.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »