الاحتلال يشرع رسمياً بتطبيق مخطط "الحوض المقدس" التهويدي

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 آب 2022 - 3:24 م    عدد الزيارات 956    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون مدينة القدس، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

شرعت مؤسسة الاحتلال الرسمية، وأذرعها، بتنفيذ المخطط التهويدي الأكبر والأضخم في القدس، والمعروف باسم "الحوض المقدس"، والذي يتضمن تصفية أكثر من 35 % من المعالم الإسلامية والمسيحية في القدس؛ لصياغة تاريخ جديد يتوافق مع الروايات التلمودية المفبركة.

 

وكان مختصون مقدسيون قد حذروا من هذا المخطط منذ فترة بعيدة، لما يتضمنه من مخططات خطيرة وخبيثة لتهويد المدينة المقدسة وإحكام السيطرة الكاملة على المسجد الأقصى المبارك مع حلول العام 2030.

 

ويبدأ المشروع التهويدي من حي الشيخ جراح وصولاً إلى بلدة سلوان جنوب الأقصى على مساحة 17500 دونم،.

 

وقد بدأ الاحتلال فعليًّا بتنفيذ هذا المخطط، ورست، مؤخراً، عطاءات المشروع على 22 مؤسسة "اسرائيلية" وأجنبية، للبدء بالعمل وتغيير الوجه الحضاري والتاريخي في المدينة المقدسة.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »