الاتحاد الأوروبي يطالب الاحتلال بالإفراج الفوري عن الأسير المقدسي أحمد مناصرة

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 آب 2022 - 6:27 م    عدد الزيارات 691    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، مواقف وتصريحات وبياناتالكلمات المتعلقة أحمد مناصرة

        


دعا ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين، سفن كون فون بورغسدورف، أمس الثلاثاء، لإطلاق سراح الأسير المقدسي أحمد مناصرة (21 عاماً) على الفور، لتلقي الرعاية الصحية النفسية والاستشارات اللازمة.

 

وأعرب بورغسدورف، خلال زيارته عائلة الأسير مناصرة، عن قلقه من وجود مناصرة في العزل الانفرادي منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2021، على الرغم من حالته النفسية الصعبة.

 

وقال بورغسدورف إن "إسرائيل" طرف في الميثاق الدولي لحقوق الطفل، وعليها احترام التزاماتها تجاه حقوق الإنسان وحماية الأطفال، وهذا يشمل ضمان توفير محاكمات عادلة للأطفال، وعقوبات متناسبة تتماشى مع المعايير الدولية للنظام القضائي الخاص بالأطفال.

 

وفي 19 يونيو/حزيران الماضي، أنهت محكمة الاحتلال في الرملة جلسة للنظر في تصنيف ملف قضية مناصرة ضمن "قانون الإرهاب"، أمام اللجنة الخاصة للنظر فيه، من دون اتخاذ أي قرار.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الاحتلال مناصرة عام 2015، وحكمت عليه بالسجن الفعلي 9 سنوات ونصف، ويعاني اضطرابات نفسية بدأت بالظهور عليه منذ عدة أشهر، إثر تعرضه للضرب المبرح خلال الاعتقال ما تسبب له بكسر في الجمجمة.

 

ووفق مؤسسات حقوقية، تعرض مناصرة إلى تحقيقات قاسية جسديًا ونفسيًا، وكان يبلغ حينها 13 عامًا، ومنذ اعتقاله تتعمد إدارة السجون عزله عن باقي الأسرى وحرمانه من الزيارة بحجة العقاب.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »