فخري أبو دياب: الاحتلال بدأ التعامل مع ساحات الأقصى كأنه "منتزهات عامة"

تاريخ الإضافة الإثنين 29 آب 2022 - 8:38 ص    عدد الزيارات 427    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

قال الناشط المقدسي فخري أبو دياب إنّ سلطات الاحتلال بدأت تتعامل مع ساحات المسجد الأقصى كأنها "متنزهات عامة"، لا تعترف بها كمكان مقدس للمسلمين وحدهم، وهذه سابقة خطيرة.

 

وأوضح أبو دياب، في تصريح صحفي، أمس الأحد، أنّ الاحتلال منح المستوطنين والمتطرفات المقتحمات حرية أكثر داخل ساحات الأقصى، من خلال اقتحامه بملابس فاضحة، وأداء طقوس وصلوات تلمودية ورقصات دون أية قيود.

 

وأضاف أن سلطات الاحتلال أصبحت لا تعترف بأن الساحات جزءا من المسجد الأقصى ولها قدسيتها ومكانتها، بل تريد "نزع القدسية" عن المسجد، محذرًا في الوقت نفسه، من مخاطر هذه الخطوة وتداعياتها.

 

وأشار إلى أن الاحتلال يريد اعتبار هذه الانتهاكات والممارسات المتطرفة داخل الأقصى، وكأنها مشاهد اعتيادية بالنسبة للشارع المقدسي والفلسطيني والعربي والإسلامي.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »