الشيخ عكرمة صبري: الدخول من باب الأسباط والخروج منه كان مطلب للمستوطنين منذ فترة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 30 آب 2022 - 11:58 ص    عدد الزيارات 535    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

أكّد خطيب المسجد الأقصى، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا، الشيخ عكرمة صبري، على أنّ اقتحام المستوطنين المسجد الأقصى والعبور من باب الأسباط خطوة عدوانية متقدمة وتجاوزًا لكل الخطوط الحمراء ومحاولة لفرض السيطرة على الأقصى.

 

وقال صبري في تصريح صحفي أدلى به لموقع (فلسطين أونلاين): "يحاول المستوطنون أداء بعض الممارسات التي تحقق لهم الهيمنة والسيطرة على المسجد الأقصى"، لافتاً إلى أن الدخول من باب الأسباط والخروج منه كان مطلب للمستوطنين منذ فترة ومحاولة لجعل جميع أبواب المسجد مفتوحة أمامهم.

 

وأضاف صبري: "إنّ هذا العدوان الجديد على المسجد الأقصى المبارك لن يوقف أطماع المستوطنين عند هذا الحد، فهم في كل مرحلة يحققون مكاسب لهم في الأقصى وصولًا للمزيد من فرض السيادة الكاملة على المسجد الأقصى". 

 

وشدّد الشيخ عكرمة على أنّ المستوطنين والاحتلال الإسرائيلي يستغلون الظروف السياسية التي تمر بها في المنطقة العربية ويكثّفون من اقتحامات المستوطنين للأقصى لأنهم واثقون أنه لن يكون هناك أي رد فعلي يردعهم عما يقومون به.

 

وأكّد صبري أنّه لا حاجة إلى تقديم المطالبات والمناشدات للحكومات والشعوب العربية فالإعلام أبرز ونقل كل ما يحدث من انتهاكات للأقصى على مدار الساعة، مستدركاً: "غياب الضغط الرسمي الدبلوماسي العربي والدولي يشجع الاحتلال ويوفر له الأريحية في ممارسة كل التجاوزات بحق المقدسات الإسلامية في الأقصى". 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »