مخطط لتوسيع مستوطنة "غيلو" بـ 1250 وحدة استيطانية جديدة

تاريخ الإضافة الأربعاء 31 آب 2022 - 8:09 م    عدد الزيارات 649    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، استيطان

        


أعلنت سلطات الاحتلال عن توسيع مستوطنة "غيلو" المقامة على أراضي جبل أبو غنيم جنوب القدس المحتلة، بـ 1250 وحدة استيطانية جديدة.

 

وتوصلت وزارة "الإسكان" في حكومة الاحتلال و"سلطة الأراضي" وشركات عقارات إسرائيلية إلى اتفاق مشترك يقضي ببناء 1250 وحدة استيطانية جديدة في المنحدرات الجنوبية لمستوطنة "غيلو".

 

ويشمل المخطط في القسم الأول منه 27 مبنى، من 9 إلى 13 طابقًا، والقسم الثاني من المشروع 4 أبراج سكنية، تضم كل منها ما بين 20 إلى 24 طابقًا على قمة تلك المرتفعات، التي تطل على جبال جنوب الضفة الغربية.

 

وستسمى المنطقة الاستيطانية الجديدة "منحدرات غيلا"، حيث يأتي المخطط ضمن مشروع كبير يشمل تطوير الطرق والبنية التحتية والمناطق العامة، والحدائق والمناطق التجارية والتوظيفية جنوب غرب الانفاق التي تربط القدس بالتجمع الاستيطاني "غوش عتصيون".

 

"حماس" تحذّر من خطورة المخطط 

 

حذّرت حركة "حماس" من خطورة إعلان سلطات الاحتلال عن اتفاق لبناء 1250 وحدة استيطانية في مستوطنة "غيلو" جنوب القدس.

 

وقال القيادي في الحركة عبد الرحمن شديد، في تصريح صحفي، إن إعلان الاحتلال "جريمة جديدة تُضاف لجرائم الإحلال والتهويد وسرقة الأراضي وتشريد السكان".

 

وأضاف شديد أن الاحتلال "يوغل في البناء الاستيطاني بعد الضوء الأخضر الأمريكي الذي تلقاه خلال زيارة الرئيس الأمريكي (جو بايدن) للمنطقة، والصمت الدولي المريب وسياسة ازدواجية المعايير".

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »