المستويات الأمنية لدى الاحتلال تتوقع تصاعد وتيرة العمل المقاوم في الضفة الغربية

تاريخ الإضافة الجمعة 2 أيلول 2022 - 10:47 ص    عدد الزيارات 596    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، انتفاضة ومقاومة، شؤون الاحتلال

        


قال (روعي شارون) المحلل العسكري لقناة (كان) العبرية، إنّ المستويات الأمنية لدى الاحتلال تتوقع زيادة عمليات المقاومة في الضفة الغربية خاصة في شمالها بمدينتي جنين ونابلس.

 

 وأضاف المحلل العسكري "الإسرائيلي" بأنّ سبب ذلك هو ضعف السلطة الفلسطينية وعدم مقدرتها على السيطرة على الميدان. 

 

وأشار المحلل "الإسرائيلي" إلى أنّ هناك خلايا مقاومة مسلحة أكثر تتجول في الضفة الغربية، ولذلك فإنّ أعداد عمليات إطلاق النار ضد جنود الاحتلال زادت بمئات المرات مقارنة بالعام الماضي، وكذلك ازدادت اقتحامات الاحتلال للمناطق المصنفة "أ" بالضفة. 

 

وبحسب (روعي شارون)، فإنّ التوصيات التي تجري مناقشتها في الأوساط الإسرائيلية، تشمل تقوية السلطة الفلسطينية، وذلك لأن هذا من المفترض أن يؤدي لخفض وتيرة أعمال المقاومة. 

 

\

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »