استئصال عين فتى مقدسي بعد إصابته بعيار مطاطي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 تشرين الأول 2015 - 7:38 م    عدد الزيارات 3677    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 استأصل الأطباء في مشفى هداسا عين كارم اغربي القدس المحتلة العين اليسرى للفتى محمد يوسف برقان 17 عاماً، بعد إصابته بعيار مطاطي يوم أمس في حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وأوضح يوسف والد الفتى برقان ان عملية جراحية أجريت لنجله مساء أمس الأول "الأحد" عند الساعة التاسعة مساء استمرت حتى الساعة الخامسة فجراً، تم خلالها استئصال عينه اليسرى، وترميم عظام الوجه بزراعة بلاتين فيها (بسبب إصابته بكسور في جمجمته وأنفه وأسنانه وفكه العلوي)، كما تم إخاطة الجروح الخارجية.
وأضاف أنه ورغم وضعه الصحي وإصابته إلا أن قوات الاحتلال تحتجزه وتضع القيود في يديه وقدميه، فيما زيارته ممنوعة.
وأضاف برقان ان نجله أصيب بعيار مطاطي في حي الثوري ببلدة سلوان مساء الأحد، ورغم إصابته تم الاعتداء عليه بالضرب خلال الاعتقال والاحتجاز في سيارة الإسعاف وحتى وصوله المشفى من قبل أفراد القوات الخاصة التي رافقته.
ولفت والده أن نجله أصيب قبل 8 أشهر بقدمه، بعد إطلاق النار عليه من قبل مستوطن يهودي أثناء رعيه الأغنام في حي واد ياصول ببلدة سلوان، كما تعرض قبل عامين لاعتداء آخر من قبل المستوطنين في حي الشيخ جراح بضربه بالهراوات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »