مسيرة استفزازية للمستوطنين في القدس القديمة وحصار متواصل للأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 تشرين الأول 2015 - 3:39 م    عدد الزيارات 5312    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


 نظمت عصابات المستوطنين اليهودية، صباح اليوم الثلاثاء، مسيرة استفزازية وتجمعاً في مكان عملية الطعن الفدائية التي نفذها الشهيد مهند حلبي بشارع الواد في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، رفعوا فيها الأعلام الصهيونية ورددوا شعارات عنصرية بحماية قوات معززة من جنود الاحتلال الذين منعوا المقدسيين من المرور من المنطقة.
في الوقت نفسه، أزالت قوات الاحتلال، صباح اليوم، الحواجز الحديدية عن مداخل البلدة القديمة بعد حصارها وإغلاقها يومين متواصلين أمام من تقل أعمارهم عن الخمسين عاما، بينما ما يزال المسجد الأقصى يخضع لحصارٍ عسكري مشدد تسمح بموجبه فقط لمن تزيد اعمارهم عن الخمسين عاما بالدخول اليه وسط اعتصامٍ للنساء الممنوعات من الدخول اليه في منطقة باب السلسلة.
من جانبها، واصلت جماعات المستوطنين اليهودية اقتحامها للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات شرطية معززة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »