الاحتلال يبعد الشيخ بكيرات عن الأقصى مدة أسبوع قابلة للتجديد

تاريخ الإضافة الأحد 4 أيلول 2022 - 4:53 م    عدد الزيارات 350    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


سلّمت سلطات الاحتلال، اليوم الأحد، نائب المدير العام لدائرة الأوقاف الاسلامية في القدس الشيخ ناجح بكيرات، قراراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى مدة أسبوع قابلة للتجديد.

 

وقال الشيخ بكيرات، في تصريح صحفي، إن مخابرات الاحتلال لم تحقق معه، بل سلمته لحظة دخوله إلى مركز اعتقال القشلة- في باب الخليل بالقدس القديمة- قرار الإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع، على أن يعود بعد انتهاء المدة لتسلم قرار إبعاد آخر لعدة أشهر.


وأضاف: "أعتبرها سياسة احتلالية خطيرة تهدف إلى تفريغ المسجد الأقصى من المصلين والمرابطين، وخلق فراغ اداري كوني نائب مدير عام الأوقاف، لتعطيل الأداء الموجود بالمسجد".

 

وبين أنها سياسة عنصرية من طرف واحد، من دون أن نرتكب أي جرم في مسجدنا الأقصى، في الوقت الذي يسمح الاحتلال للمستوطنين بأداء طقوس تلمودية والنفخ بالبوق من دون إبعادهم، بينهم المتطرف يهودا غليك.

 

وطالب بكيرات من أصحاب القرار وخاصة منظمة العالم الإسلامي وجامعة الدول العربية التدخل بقوة لإلغاء قرار إبعاد المصلين والمسلمين عن المسجد الأقصى.

 

وأكد أن القانون الدولي ضمن حرية العبادة في مسجدنا الأقصى، وهذا تقييد لحرية العبادة في أقدس مقدساتنا المسجد المبارك.

 

وقال " سنبقى على أبواب المسجد الأقصى حراس أوفياء، لن يضرنا الإبعاد ولن يثنينا عن رباطنا وثباتنا في المسجد".

 

وتعد هذه المرة الـ 29 التي يبعد فيها الشيخ ناجح بكيرات عن الأقصى، وتبلغ حصيلة إبعاده عن المسجد سبع سنوات ونصف.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »