إصابات إحداها خطيرة بمواجهات على حاجز قلنديا

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 تشرين الأول 2015 - 5:20 م    عدد الزيارات 3238    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أصيب عدد من الشبان والفتية أحدهم صحافي بالرصاص، إثر مواجهات اندلعت، اليوم الثلاثاء، على حاجز قلنديا الذي يفصل القدس عن بقية الضفة الغربية، بعد اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة خرجت باتجاه الحاجز.
وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمطاطي خلال المواجهات التي مازالت متواصلة حتى هذه اللحظة، ما أدى لإصابة أربعة شبان وفتية بجروح متفاوتة، إحداها وصفت بأنها خطيرة، وثانية لصحافي في البطن.
وانطلقت مسيرة بمشاركة العشرات من أمام مدخل مخيم قلنديا باتجاه الحاجز، احتجاجاً على جرائم الاحتلال المتصاعدة في القدس والضفة، وفور اقترابها اعتلى جنود الاحتلال الأسطح العالية في محيط الحاجز، وأطلقوا قنابل الغاز صوب المشاركين فيها، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.
وقال الشهود، إن الشبان ردوا على الاعتداء بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة، ما أدى لاحتدام المواجهات وسط تواجد لعدد من ضباط الاحتلال برتب عالية.
وأشار الشهود إلى أن قوات الاحتلال ضيقت على الصحفيين وحاولت منعهم من ممارسة عملهم وإبعادهم عن مكان تواجدهم لتغطية المواجهات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »