غزة.. وقفة تضامنية نصرة للقدس والأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 تشرين الأول 2015 - 10:22 م    عدد الزيارات 4016    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 شاركت مئات الطالبات اليوم في وقفة تضامنية ضد العدوان المتصاعد الذي تشنه قوات الاحتلال على مدينة القدس والمسجد الأقصى بحضور شخصيات من وزارة التربية والتعليم ووزارة الأوقاف وأسرى محررين.
وحمل المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت على شارع صلاح الدين قبالة مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، شعارات كتبوا عليها "الأقصى خط أحمر- من يقترب من أقصانا سيعدم -الأقصى يناديكم أنقذوني قبل أن تفقدوني" منددين بالهجمة المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
وعبرت الطالبات عن دعمهن للهبة الجماهيرية في الضفة والقدس، وقالت الطالبة آية الخطيب من مدرسة سكينة الثانوية إن على كل مواطن أن يبذل كل ما في وسعه لنصرة القدس مطالبة الطلاب بتشكيل فعاليات تنقلها وسائل الإعلام للتضامن مع القدس.
أما الطالبة أسماء سلمان من مدرسة خولة بنت الأزور التي حملت لافتة كتبت عليها "تحية إكبار للمرابطين والمرابطات في الأقصى" فأكدت أن الوقفات التضامنية تساهم بشكل جزئي لدعم صمود الضفة والقدس منوّهةً أن على كل فلسطيني دعم صمودهم في الهبّة الجماهيرية.
وتخلل الوقفة التضامنية فقرات فنية وقصائد شعرية وعروض قدمتها فرق الكشافة التي دقت الطبول ورفعت الرايات على طول شارع صلاح الدين الطريق الرئيس في قطاع غزة

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »