الشيخ عكرمة صبري يشيد بمقاومي جنين ونصرتهم للأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 أيلول 2022 - 11:40 ص    عدد الزيارات 488    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، انتفاضة ومقاومة

        


 

 

أشاد خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، بجنين وصمودها ومقاومتها ونصرتها ومقاوميها للمسجد الأقصى.

 

وقال الشيخ صبري إنّ جنين قلعة من قلاع الصمود، ومنها خرج العلماء والرجال الصادقين، عرفنا أهلها بحبهم للأقصى ونصرتهم له.

 

وأضاف تعقيبًا على أحداث جنين الليلة: "الآن أهل جنين أمام عدوان الاحتلال وحدهم، والكل في صمت".

 

واستشهد، فجر اليوم الثلاثاء، الشاب محمد موسى محمد سباعنة (29 عاماً)، وأصيب أكثر من 16 آخرين بجروح مختلفة، بينهم إصابة حرجة ومسعف في الإغاثة الطبية، خلال اقتحام مدينة جنين وتفجير شقة الشهيد رعد حازم.

 

وفجّرت قوات الاحتلال شقة الشهيد رعد حازم بطل عملية (ديزنغوف) في مستوطنة (تل أبيب) في 7 إبريل الماضي، والتي أدت لمقتل 3 إسرائيليين.

 

واندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال، كما تصدى شبان بالحجارة لجيبات الاحتلال وأشعلوا الإطارات المطاطية.

 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »