الاحتلال يعتقل 30 فلسطينياً في الضفة والقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 تشرين الأول 2015 - 11:23 م    عدد الزيارات 4622    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


اعتقل جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء (30 فلسطينياً)، من الضفة ومدينة القدس، بينهم أطفال وقاصرين، بحسب مؤسسة نادي الأسير الفلسطيني .
وأوضحت المؤسسة في بيان صحفي أن من بين المعتقلين أربعة شبان من حي شعفاط بالقدس المحتلة ، وستة آخرين من محافظة نابلس (شمال الضفة الغربية)، وثمانية مواطنين من محافظة الخليل (جنوب).
واعتقل الجيش أربعة مواطنين من محافظة أريحا (شرق)، وقاصرين من بلدة برطعة قرب جنين (جنوب)، وثلاثة شبان من بلدة تقوع قرب بيت لحم (جنوب)، وثلاثة مواطنين من محافظة رام الله (وسط)، بحسب البيان.
وتشهد الضفة المحتلة توترا ومواجهات بين جيش الاحتلال، والفلسطينيين، قتل خلالها أربعة شبان برصاص الجيش، منهم اثنين بعد تنفيذهما عمليات طعن ضد مستوطنين.
كما أصيب المئات بجراح إثر إصابتهم بالرصاص الحي والمطاطي، والاختناق اثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »